محاولات فوتوغرافية ليلية

الثالث من رمضان
ما يقارب العاشرة والنصف ليلاً

منذ اليوم ما قبل الأخير من شهر شعبان ، وأنا أخطط لمشورع إلتقاط صورة لهلال رمضان هذا العام. قال أبي أن ظهوره في اليوم الأول من رمضان سيكون صعباً نوعاً ما ، فخرجت في اليوم الثاني من رمضان لأرى الهلال ، ولكن مع الأسف ، كان الهلال مختبئاً خلف تلك العمارات المرتفعة ، ولم أستطع المشي بعيداً جداً ، حيث أن الوقت كان متأخراً بالنسبة لفتاة وحيدة في منتصف الطريق ! عاودت الكَرة في اليوم الثالث من رمضان ، على أمل صغير معلق بعدسة الكاميرا التي تركتها خلفي في البيت إلى حين تقصي الهلال ، ولم أكن أعرف أن أمل الهلال سيخيب من جديد ، ليتحول إلى قدر يتجسد في محاولة فوتوغرافية لقطتين ليليتين على سيارات الجيران.

!001
النتيجـة !

عدت ركضاً إلى البيت ، تناولت الكاميرا من على مكتبي ، والأنظار مندهشة نحوي ، كالعادة عندما تكون الكاميرا بين كَفيّ ( إنها بقعة تغيظني جداً كلما فكرت بحمل الكاميرا ) ! كانت قطة سوداء على سيارة بيضاء ، وأخرى مموجة بين الأبيض والبني متربعة على سيارة بيضاء أخرى كبيرة. إلتقطت بضع صور للقطتين ، بسرعة نوعاً ما ، قبل أن يفرا بعيداً بسبب فلاش الكاميرا ( الذي لم أستخدمه حينها إلا قليلاً ) أو بسببي ! ولكن من بعد الصورتين الأولى والثانية تذكرت أنها المرة الأولى التي ألتقطت بها صور من داخل عتمة الليل ، فنظرت للكاميرا قليلاً .. ووضعتها ( بلا سابق تفكير ، بسبب العجلة التي كنت فيها ) على خاصية التركيز اليدوي TV ، وإنها خاصية صعبة جداً .. إنها للمحترفين جداً في فن الفوتوغرافية. وجهت العدسة نحو القطة المموجة ، ضغطت على الزر .. لتخزن الصورة في ذاكرة كاميرتي ، ولكن الأحداث التي دامت ما يقارب الثلاثين ثانية من تلك الضغطة فاجئتني وأربكتني ، حاولت فعل شيء بالكاميرا ، ضغطت على زر عرض الصور ، ولكن ما كان يقال لي هو :” مشغول ” ، أي أن الكاميرا مشغولة الآن بتخزين الصورة. تعجبت من الوقت الطويل ، وكان التعجب أكثر إندهاشاً عندما رأيت النتيجة ، صورة غريبة ، واضح أن التركيز اليدوي فيها كان فاشل جداً بسبب عدم التركيز المطلوب للعدسة .. بل لم يكن هنالك أي نوع من التركيز أصلاً !

النتيجة هي ما رأيتموه في الصورة العلوية لهذه التدوينة. أما بالنسبة لباقي الصور لتلك القطتين .. فإن الصور ليست جيدة جداً ، وإنما مقبولة نوعاً ما ( كما أظن ) ، لإن إعدادات الكاميرا لم تكن كما يجب ، بسبب عدم معرفتي للإعدادات المطلوبة للفوتوغرافية الليلية … مع الأسف !

=)

002

003

004

005

3 تعليقات»

  مدونة زيتونتنا wrote @

السلام عليكم
ان كنت من فلسطين 48 فالرجاء الانضمام الى مدونة زيتونتنا – ملتقى فلسطينيي 48 , عن طريق طلب الانضمام في مدونة زيتونتنا

  عمر عاصي wrote @

أهلا بكم عند معشر المصورين .. لو سمحت ما هي كاميراتك ؟

  The Heart wrote @

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته =)

* زيتونتنا ،، شكراً على الدعوة الطيبة !

* أخ عمر ،، شكراً لمرورك .. الغامض نوعاً ما ( بالنسبة لي ) …!!؟!!
🙂


أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: