سبل غير عادية للحفاظ على اللياقة

” العقل والجسم يعملان معاً ” .. هذا ما قاله إحدى المتحمسين ، عن رياضة صينية تحافظ على اللياقة البدنية. و ” العقل السليم في الجسم السليم ” .. هذا ما يردده رياضي متحمس في إحدى النوادي العربية.

taichi1

لقد قمت بترجمة درس – من اللغة الإنجليزية إلى اللغة العربية – وجدته في إحدى الكتب الدراسية الإنجليزية التي إشتريتها ، عند تسجيلي في دورة لتقوية اللغة الإنجليزية ، في المعهد البريطاني. درس يتحدث عن ثلاثة سبل غير عادية للحفاظ على اللياقة البدنية ، وهي سبل تختلف تماماً عن بعضها من ناحيتي الشكل والمضمون … ومن ناحية التنفيذ أيضاً !

ـ كرة الكورف  KORFBALL

korfball

إنها خليط بين كرة اليد وكرة السلة ، ولكن كرة الكورف هي الأسرع ، والأكثر متعة. الإختلاف الرئيسي هو أن الرجال والنساء يلعبون في نفس الفريق. وهي أيضاً سبيل عظيم للحفاظ على اللياقة ! بدات هذه اللعبة في هولندا قبل حوالي 100 سنة ، والآن هناك نوادي لكرة الكورف في أكثر من 14 دولة حول العالم. يتكون كل فريق من ثمانية أشخاص – أربع رجال وأربع نساء – وكل لاعب يحاول أن يرمي الكرة ( تماماً مثل كرة القدم ) في المرمى الذي يشبه إلى حد ما السلة ، ولكن أكبر. من غير المسموح لمس خصمك ، أو رفسه ، أو الركض بالكرة ، والرجال يمكنهم الهجوم مقابل الرجال فقط ، والنساء يمكنهم الدفاع مقابل النساء فقط. مدة اللعبة ستون دقيقة ، وتغيير الفِرَق ينتهي عند كل هدفين. ” إنها رياضة رائعة ، وطريق عظيم لمقابلة الناس ” .. قال ” بول ديكس ” ، من الرابطة البريطانية لـ كرة الكورف.

ـ الـ تاي شي TAI-CHI

Tai-Chi

الـ ” تاي شي ” ، هي فنون قتالية ” صينية ” ، تعود إلى ما قبل آلاف السنين. إنها تختلف من ناحية كثرة أشكال التمرين ، وهذا شيء لطيف فيها. إنها تتألف من سلسلة من حركات بطيئة عليك تنفيذها بحذر شديد وعلى نحو صحيح. الميزة الكبيرة هي أنه بإمكانك ممارسة هذه الرياضة في أي مكان ، وأي وقت ، وإنك لا تحتاج إلى أن تكون عضواً في نادي ، أو إستخدام أية معدات. كل ما تحتاجه هو معلم قدير/كفؤ ! جماهير الـ” تاي شي” يقولون أنها سبيل عظيم للتخلص من الإجهاد. في الصباح الباكر ، يمكنك رؤية الناس يمارسون الحركات اللطيفة للـ” تاي شي” في الحدائق ، في كُل الصين ، وهي الآن منتشرة جداً في الغرب. إذاً ما هو سر الـ” تاي شي” ؟ ” العقل والجسم يعملان معاً ” .. قال أحد المتحمسين.

http://www.facebook.com/photo.php?pid=3241152&id=130413288975

ـ ألعاب من أجل اللياقة البدنية

forfitness

أغلب الناس لا يرون أن اللعب بالألعاب الإلكترونية ( الفيديو جيمز ) كطريق للحفاظ على اللياقة البدنية. إنك تجلس على الأرض ، أو على كنبة ، تنظر للشاشة .. والجزء الوحيد المتحرك في جسمك هو إبهامك. ولكن كل هذا تغير … شكراً لـ اللعبة الجديدة كل الجدة من اليابان ، المسماة بـ ثورة الرقص ، اللاعبون حصلوا الآن على تمرينات أرضية. في هذه الحالة ، الأرض عبارة عن شبكة من تسع مربعات. ضع قدمك الأولى في المنتصف ، وقدمك الأخرى في وقتٍ لموسيقى الرقص ، التي تصبح أسرع وأسرع كلما تجاوزت المراحل. ” أغلب اللاعبين فقط يريدون الذهاب إلى عالم الخيال وهم يلعبون الـ” فيديو جيم ” ، ولكن لِمَ لا تكون الألعاب بدنية أيضاً ؟” .. قال أحد الجماهير. إذاً ، من يعلم ؟ ربما في المستقبل يصبح اللاعبون أناسٌ ذا لياقة وصحة – شكراً لـ” ثورة الرقص “.

:

تمت الترجمة بواسطتي : The Heart

من كتاب دراسي إنجليزي ، من المعهد البريطاني British Council

2 تعليقان»

  فلسطينية للابد wrote @

معلومات جيدة.. :)…
شكرا لك…!
سلام !

  The Heart wrote @

الشكر لكِ ” فلسطينية للأبد ” …🙂

أهلاً بكِ دوماً …🙂


أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: