العبوس أفيد لك من التبسم !!

bee HappPPppy

علماء لا يكلون أو يملون من البحث والتعمق في خلق الله ، وفي كل يوم تزداد ثقافتنا بفضل جهودهم. أحياناً تمر علينا معلومات غريبة ، واخرى طريفة ، وبعضها مخيف. معلومات تترسخ في العقل ، وأخرى تمر مرور الكرام ، ولكن في النهاية كلها معلومات مهمة لثقافة وعقل واعٍ.

فهل سمعت بمعلومة تقول أن العبوس قد يكون مفيد أكثر من التبسم ؟! حيث أنه تم إكتشاف أن الإنسان يستعمل 23 عضلة عند العبوس ، بينما يستعمل عضلتين فقط عند رسم إبتسامة على وجهه ! معلومة من النوع الطريف لمجرد التفكير أنه عليك العبوس للقيام بتمرين صحي. من الناحية الصحية .. فالعبوس أفيد ، ولكنها ليست فكرة جيدة أبداً إن حولّنا أنظارنا إلى الناحية الخارجية ، حيث أنك ستنفر الناس من حولك ، الذين بفطريتهم لا يحبون الوجوه العابسة. ” والجنة بدون ناس ما بتنداس “.

ولن ننسى الناحية الدينية ، فعن أبي ذر قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم -:” تبسمك في وجه أخيك صدقة ” رواه الترمذي ، وببساطة .. إن كنت بخيل اليد فبإمكانك إستعمال وجهك ، برسم ملامح باسمة عليه ، للحصول على صدقة دون أدنى تكلفة.

إن كنت من المهتمين جداً جداً بالصحة أكثر منها خارجياً ، فأيضاً يمكنك الإبتعاد عن ( بل ترك ) العبوس وإستعمال عضلتي التبسم فقط ، إذ عليك فقط أن تبتسم وأنت تتكلم مع الآخرين ، حيث أن الإنسان عند التكلم يستعمل 44 عضلة ، أي ضعف ما قد تكسبه من العبوس ، علاوة أن العبوس قد يقلل من الكلام لما يجره من حالات نفسية سيئة.

إذاً .. بالبسمة صدقة ، ببسمة تكسب قلباً ، بالإبتسام مع الكلام صحة أفضل.

🙂

No comments yet»

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: